قنبلة على وشك الإنفجار (1)

لماذا Appleولماذا Google.
حسنا، يتميز نظام Iphone بأنه مغلق وApple لم تقم ولن تقوم باعطاء أي جهة صلاحية بالتطوير بهذه طريقة عملها منذ الأزل وكي تجعل العملية أكثر صعوبة كان جهازها مصمتا بشكل كامل فالبطارية والقرص الصلب مدمجان ولا يمكن تغييرهما إلا بتغيير الجهازولكي تقوم بأي عملية برمجة أو تحديث وما إلى هنالك هناك طريقة واحدة برنامج Itune كل هذا يجعل مقدرة الجهاز على االتطور محدودة فهنا مطور واحد فقط Apple.
Google من الناحية الأخرى صنعت العكس تماما فنظام Android مفتوح المصدر وقامت Google باعطاء جميع كودات النظام تقريبا للشركات المصنعة وجعلته متاحا للمطورين، فتخيلو "يرعاكم الله" هذا الكم من المطورين لنظام حديث الولادة!! صاروخ أليس كذلك، وهذا ما كان ففي مدة قياسية أصبح Android المنافس رقم واحد لأبل (وازيدكم من الشعر بيت) في آخر احصائية لكلا سوقي البرامج يتوقع الخبراء أن يتخطى أندرويد أبل مع بداية السنة الجديدة.
كما أسلفت سابقا هناك من كان يراقب بصمت!! نعم إنها مايكروسوفت كيف لها أن تعيد مكانتها في السوق وهناك أيضا من يشاطرها هذا الهم مع أنه يملك أكبر حصة في سوق الخليوي ،نعم إنها Nokia
قامت مايكروسوفت بإعادة بناء نظامها من الصفر واستفادة من تجربتي غوغل وأبل فصنعت نظاما مغلقا ولكنها في نفس الوقت سمحت للمطورين بالعمل عليه خصوصا نها اعتمدت على نظام برمجي يتعامل معه ويتقنه معظم المبرمجين حتى المتدئين منهم. ليس هذا فقط بل طرحت معدات البرمجة مجانا في موقعها لتجمع أكبر عدد منهم هناك وليستطيع هؤلا أيضا أن يستفيدو من انتاجهم عن طريق بيعه للمستخدمين عبر سوق مايكروسوفت أو the market hub هذا ساعد النظام الوليد على الحصول على برامج داعمة كثيرة في وقت قياسي فقد اجمع المختصين أن سوق WP7 هو الأسرع نموا. بالإضافة لذلك ولنظام لم يتم السنة بعد قامت مايكروسوفت بدعمه بثلاث تحديثات في فترة قياسية نسبيا.
والآن بعد أن بات هناك تقريبا تساو في الأسلحة حان وقد الضربة القاضية ، إنها قنبلة الموسم كما يجمع المختصين Nokia عملاقة الخليوي مع النسخة المحدثة والكاملة من Mango التحديث الأخير ل WP7 وبينما Google و Apple تتلهيان بصراعتهما القضائية تحصد Nokia و Microsoft النجاح المطلق "طبعا مؤقتا كما حو حال التكنلوجيا دائما"
فيما يلي للمهتمين بعض ميزات مانجو الجديد

دمج الرسائل النصيه مع برنامج الماسنجر و رسائل الدردشة في الفيس بوك.

من أروع المميزات القادمة في ويندوز فون 7 هي ميزة دمج محادثات الماسنجر و الفيسبوك مع الرسائل النصيه, فحتما جميعنا لا يرغب في إرسال الرسائل النصية المكلفه اذا كان بالإمكان إستبدالها بأي بديل آخر كالتحدث مع الاخرين في الماسنجر أو عن طريق التحدث على الفيس بوك.
كذلك سوف يصبح بالإمكان تكوين مجموعات من الاهل أو الاصدقاء و التحدث الجماعي معهم و مشاهدة تحديثات الفيس بوك الخاصه بهم والصور التي قاموا بمشاركتها. وليس ذلك فحب بل سيتم إضافة دعم تويتر و LinkedIn في محور الناس (People Hub) وستظهر جميع التحديثات مع تحديثات الفيس بوك و الويندوز لايف المتوفره حاليا.
هكذا بالفعل سيصبح ويندوز فون الهاتف الاكثر انسجاماً مع الشبكات الإجتماعيه و خصوصاً انه يسهل الوصول إلى الأشخاص الأهم بالنسبة إليك كالأهل والأصدقاء حيثما كانوا في الرسائل النصية, الماسنجر, الفيس بوك, التويتر, اللينكد إن.
بالإضافة إلى ذلك سيتم فرز الإيميلات على شكل محادثات و سيتم إصدار صندوق البريد الموحد الذي مكن الدخول على أكثر من إيميل في نفس الوقت.
تحديث الـ Live tiles لتكون أكثر مرونه و تزود بمعلومات أكثر أهمية بالنسبة إليك

الجميع أبهر الـ Live tiles أو لنسميها مجازا بالمربعات الحيه حتى مستخدموا الأنظمة الأخرى كالإيفون والأندرويد, فبعضهم قام بتطوير برامج تقوم بجعل أنظمتهم تبدوا كويندوز فون 7.
عند إطلاق التحديث القادم ستصبح المربعات أكثر حيويه و مرونه مما كانت وستزود المستخدم بمعلومات أكثر من السابق. فمن الإمثلة على ذلك سيكون بالإمكان تخصيص مربع لمجموعة من المجموعات التي تحدثنا عنها في الميزة السابقة. وكذلك سيكون بالإمكان تخصيص مربع لجزء من تطبيق معين و ليس التطبيق بكامله على سبيل المثال عند تخصيص مربع خاص بالتتويتات المفضله في تطبيق تويتر سيظهر المربع في الشاشة الرئيسية و عند الضغط عليه سيأخذك مباشراً بالتتويتات المفضلة بدلاً من المرور بخط الزمن الخاص (Time Line) بك وذلك لوفير الوقت والبيانات التي سيتم استخدامها عند تحميل خط الزمن. كذلك يمكن أيضا تخصيص أكثر من مربع لتطبيق معين كواحد للتويتات المفضلة و آخر للردود.
كذلك سيتم إصدار ميزة تعدد المهام (Multitasking) بقدارت عاليه تسمح للمستخدم التنقل بسهول بين التطبيقات بدون إنخفاض مستوى الجهاز.
الإصدار التاسع من متصفح الإنترنت “إنترنت إكسبلور 9.0″

لا بد أنكم قد تعرضتم لهذا الموقف يوماً ما, عندما تكون خارج المنزل و تحتاج للدخول لموقع معين للحصول على بعض المعلومات و تمنيت أنك ستتمكن من القيام بذلك بإستحدام هاتفك المحمول لكن لسوء الحظ فإما أن متصفح الهاتف لا يستطيع عرض صفحة الموقع بشكل جيد أو الموقع يحتوي على الكثير من المعلومات التي يصعب عرضها على شاشة هاتفك.
التحديث القادم سيحمل المتصفح إنترنت إكسبلورر 9 و الذي يمكن القول بأنه نسخة كاملة من المتصفح ذاته الموجود على جهازك الكمبيوتر. سيكون بالإمكان تصفح المواقع بصيعة HTML 5 و كذلك سيقوم المتصفح بإستخدم تسريع الهاردوير (Hardware accelerator) والتي تعزز من تجربة المستخدم عند تصفح الإنترنت.

إضافة إلى ذلك أصبح بالإمكان الوصول إلى متجر التطبيقات الخاص بويندوز فون 7 على الإنترنت بدون الحاجة لبرنامج Zune أو استخدام أحد هواتف ويندوز فون 7 من
و لمشاهدة عرض شامل و سريع لجميع هذه المميزات .
قد يتسائل البعض هل سيتم التحديث للأجهزة الحالية أم أنه سيصد التحديث للأجهزة التي ستصدر بعد التحديث؟
اكدت مايكروسوفت أنه بحلول الخريف من هذا العام سيتمكن جميع هواتف ويندوز فون 7 المتوفره الآن من التحديث والتمتع بجميع المميزات الجديده.
المنتديات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.