يحيا العقل : محكمة ماليزية توقف اعتناق صبي للدين الإسلامي

المنتديات
يحيا العقل :

محكمة ماليزية توقف اعتناق صبي للدين الإسلامي

كوالالمبور- رويترز

اتخذت محكمة ماليزية خطوة نادرة بمطالبة رجل مسلم بعدم المضي قدما في خططه بتحويل ابنه لاعتناق الدين الاسلامي في انتظار محاولة قانونية لوالدته وهي هندوسية للحصول على حضانة الطفل.



وقالت صحف محلية يوم السبت ان محكمة الاستئناف التي عادة ما ترجع الحكم في الامور الدينية الى المحاكم الاسلامية في ماليزيا منحت الام أمرا قضائيا يوم الجمعة يمنع الاب من تحويل ديانة ابنه الذي يبلغ من العمر عاما الى الاسلام.



وأضافت الصحف أنه بمجرد اعتناق الطفل للاسلام يمكن للاب أن يطلب حق حضانته أمام محكمة اسلامية. وتابعت أن الاب فعل نفس الشيء مع ابنه الاكبر البالغ من العمر ثلاثة أعوام العام الماضي.



وتسلط المعركة القانونية الضوء على التوترات الدستورية حول الدين في ماليزيا وأغلب سكانها من المسلمين. ويؤكد الدستور على الحرية الدينية ولكن من الناحية العملية لا يجد غير المسلمين جدوى من اللجوء للمحاكم المدنية عندما يتعلق الامر بالهوية الاسلامية. ويمثل غير المسلمين 40 بالمئة من السكان.



وقال مالك امتياز ساروار محامي الام الهندوسية ان المحكمة الاسلامية قد تمنح حضانة الابن الاصغر للاب قبل أن تستنفد الام كل الخيارات القانونية المدنية.



ولكن الامر القضائي الذي حصلت عليه الام قد يكون انتصارا قانونيا قصير الامد.



وكانت محكمة الاستئناف أصدرت حكما في وقت سابق من الشهر الحالي يفيد بأن من حق الاب اللجوء لمحكمة اسلامية لفسخ زواجه ولطلب حضانة الابن الاصغر.



والامر القضائي الذي حصلت عليه الام يوم الجمعة يسري فقط لحين أن تقنع الام المحكمة الاتحادية بالنظر في الاستئناف الذي قدمته ضد حكم محكمة الاستئناف السابق الصادر في 13 مارس/اذار.

التعليقات

nayef

للتذكير مش أكتر انت اللي أمعة..........
مش هي أكلة مصرية يا ريت تجرب تدوقها يمكن تعجبك أضحكتني وذكرتني بنكتة لا مجال لذكرها هنا وليتك تغيير عنوان الموضوع لتسميه الإمعات هههههههههههه أو حديث إمعي هههههههههههههه
اللغة
Arabic
عربي

محيا أصلك هي إذا وجد حديث أمعي يا عيني عليك لأنك أول من شاركت فيه.. لا تتذكر النكتة لأنك أحلى نكتة وأحلى اكلة بيعلك فيها زمانا...... مش اكلة ومش كلمة لبنانية ومش ... بلا ماتعرف على فكرة مهما كان الحديث راقي او أمعي انت بتخليه يكون امعي.... نسيت ما ئلك وضحكة عنزة بئلب المسلخ
اللغة
Arabic
nayef

لا تتكلم عالاصول وانت اخر من يفقه بها شيئا" وجد ام لم يوجد لن يغير فيك انت شيئا" ستبقى امعة كغيرك من امعات هذا الموقع فأنتم بردودكم بعد ردي اصبح الحديث امعي وبما اني احلى اكلة بتعلك فيها فدير بالك لا تغص او ينسد باب حلقك النتن والامعات امثالك لا ينفع معها الحديث الخالي من الامعية ولا تنسى مرة تاني اي لا تنسى لاني بدي ضل اضحك وبدك تضل تنسى
اللغة
Arabic
عربي

انت من بدأ بالتوكينغ ومن يدء الباب سيسمع حتما الجواب ثانيا أنا أمعة جرحتني الله لا يسامحك.. أنا أمعة؟؟! ماشي صفات المتكلم اما بالنسبة لئولك اللي بيشبه ....... ستبقى امعة كغيرك من امعات هذا الموقع فأنتم بردودكم بعد ردي اصبح الحديث امعي أنا بئلك لو ما انت عم تتدخل وتدخلت بمواضيع كتير جدية ما كان الحديث إمعي يا محتشم آغا...... اان بنسى على كيفي وبمرائي ما دخلك بمخي وبذاكرتي وبذكرياتي يا حبي الوحيد ويا شمعة حياتي اضحك معلي انشالله بتضل تضحك على طول لانو برجع وبئول انك أطيب علكة بس آخرتا للكب والمكب. وأنتا أجمل نكتة فتبيعي جدا انك تدحك مش هيك ولا أخوييي؟؟ أما بالنسبة لخوفك علي من اني غص أو ينسد حلقي النتن تمن بالك أنا فلينة والفلينة ما بتنسد إنما تسد حنك المأنتنين زي حضرة جنابك باي بشوفك بحلقة أخرى من حلقات حديثك الإمعي
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.