سقط الوزير ولم ترد إسقاطه

تعليقي على مشاغبة نبيل صالح الأخيرة

سقط الوزير ولم ترد إسقاطه
فتناولته واتقتنا باليد
نظرتْ إليكَ بحاجةٍ لم تقضها،
نظرَ الرسول إلى وجوهِ العبّدِ
زعم الزعيم بأنّ فاها باردٌ،
عذبٌ مقبلهُ،شهي الموردِ
وروى النبيل،وقد خبرت،بأنهُ
سم،إذا ما ذقتهُ قلت:ابعد
وروى النبيل،كما خبرت،بأنهُ
يشقى، ببعض خطابها، من يجلد
تبع اللصوص مسارها،وتعلموا،
إفساد شعب قبلها لم يفسد

القصيدة الأصلية للنابغة الذبياني، ومقالة نبيل صالح هنا،

سقطت تفاحة من الشجرة التي كان يجلس تحتهااسحق نيوتن، وبدلا من أن يلتقطها ويأكلها تساءل: لماذا سقطت التفاحة إلى أسفل وليس إلى أعلى.. واشتغل نيوتن على هذا السؤال حتى اكتشف نظرية الجاذبية الأرضية التي لولاها لما حلقت الطائرات الحديدية في السماء، ولا كان قومه ارتفعوا فوق الأقوام الآخرين.
سقط وزير من شجرة الحكومة التي يجلس تحتها نبيل صالح وقومه فتساءل: لماذا سقط الوزير إلى أسفل وليس إلى أعلى؟ هل تكمن المشكلة في سياسة الوزير أم في بنية الحكومة؟ ولم يهتدِ نبيل إلى الجواب الصالح بعد لانشغاله بحماية نفسه من أغصان شجرة الحكومة التي تحولت إلى عصي تضرب سيقانه وأجنابه ورأسه ولسانه كلما تحرك أو تنحنح.. ومن يومها انتبه الصحافيون.. الوطنيون.. إلى أن تفاح الحكومة لا يسقط وإنما يرتفع بعدما ينفصل عن الشجرة المقدسة.. لا يعلي كثيراً بالطبع ولكنه يبقى في مستوى ارتفاع وانخفاض اسهم البورصة وسوق الوطن.. الاجتماعي..

المواضيع

الوسوم

الأماكن

التعليقات

حمد المنعم

حسب قوانين الإحتمالات وليس حسب قانون الجاذبية يمكن لاي شخص ان يسقط في أي إتجاه وذلك يعتمد على الحالة الابتدائية و على الشروط الخاصة المتعلقة بالموضوع فاحتمال اتجاهه الى الاسفل أو الى الاعلى يعتمد على انتمائه السياسي وهي الحالة الابتدائيه له كما يعتمد على مقدار اهميته بالنسبة الى مجموعة الاشخاص الذين يديرون عجلة الاقتصاد في البلد و هؤلاء الاشخاص هم الشروط الخاصة المتعلقة بالموضوع ولكن حسب قوانين الفيزياء فان اي عملية قذف سوف تؤدي الى السقوط دائما الى الاسفل ولكن الفرق بين الحالات المختلة هو مقدار الزمن اللازم لوصوله وذلك يعتمد على مقدار السرعة الابتدائية.
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.