ضيعة ضايعة ـ أروع عمل أشاهده من سنوات

قبل الجزء الثاني من ضيعة ضايعة، لا أذكر ما هو آخر مسلسل عربي تابعته، فأنا لا أتابع التلفزيون العربي عادة، ولا أصلح لأكون ناقد مسلسلات. ولكن ضيعة ضايعة تمكن مني كمشاهد. لم أشاهد حلقاته الأولى، وقد فرضت علي الصدفة متابعته في البداية، فتوقيت عرضه على تلفزيون أورينت متوافق مع وقت الإفطار في البحرين، ولكن بمجرد متابعة حلقتين منه، سحرني كم الكاريكاتير الهائل الذي يقدم في كل حلقة.

"قرارك" برنامج مسابقات الوطن المميز

برنامج المسابقات قراركمنذ زمن لم أشاهد برنامج مسابقات محترم، ولكن بالأمس، لفت صديقي يازد انتباهي إلى برنامج المسابقات "قرارك" المميز على تلفزيون الوطن. أهم ما أعجبني في هذا البرنامج هو نوعية الأسئلة، فهي فعلا أسئلة ثقافية تغني المشاهد والمشارك في المسابقات.

تسويق الفشل قراءة في أفكار نسيم طالب (4)

الجمل- الأيهم صالح:  في مقالي السابق تحدثت عن مفهوم "عدالة السماء" في العالم العشوائي الذي نعيش به اليوم، وقد راقني القبول الذي لقيته الفكرة من أصدقائي على اختلاف آرائهم، كما راقني مفهوم اللاعدالة الذي ذكره الإعلامي يعقوب قدوري في تعليقه على المقال. ما لم يرقني هو الاتهامات الصريحة والمبطنة من بعض أصدقائي بأن هذه الأفكار دعوة للتقاعس وتسويق للفشل.

يقول صديقي:

"إذا كان الحظ هو اللاعب الأساسي في النجاح، فلا داعي لبذل أي جهد، يكفي فقط انتظار الحظ ليأتي بالنجاح"

عصام خوري: الشام تحمل عروسا

الشام تحمل عروسا
بقلم: عصام خوري //خاص كلنا شركاء//

حدث يوم 18/5/2007 أن تزوج السيد الايهم صالح من الآنسة منار، وحسب ما أظن لغويا باتت السيدة بدل من الآنسةً. وكان ذلك في اللاذقية بعد أن نقلها الأيهم بسيارة عمه "الشام" نحو اللاذقية وهو الحدث ربما الأول من نوعه وربما الأخير من نوعه: (الشام تحمل عروساً).
هذا وقد جرت العادة في اللاذقية أن تحمل العروس والعريس سيارة فاخرة من الموديلات الحديثة ربما تكون مارسيدس أو BMW أو أميركي أو لموزين بيضاء أو سيارة كشف حمراء...
لكن عروسنا هنا قررت أن تدخل التاريخ وتركب سيارة شام...
شام لمن لا يعرف!!...

المهند حاتم يرد على ابن طلال

السيد الأيهم صالح

أرجو نشر هذه المقالة في موقعكم المحترم، والتي كتبتها منذ سنوات واعتذر الدكتور سليمان العسكري عن نشرها في مجلة العربي.

ولكم الشكر



"" السيد رئيس تحرير مجلة العربي

الدكتور سليمان إبراهيم العسكري المحترم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

غابة مودرن

يبدو اننا نعيش في غابة والسيد فيها هو الذئب المتمثل بهيئة رجل ولكنن لاسف بداخله ذئب او وحش دموي مكبوت هزيل الافكار لا يملك اي طموح او غايات سوى الحصول على جسد يركبه كعربة توصله الى شهوته، وعندما تنتهي تلك الشهوة نجده في جانب آخر يؤدي دور الزوج والاخ الحريص على شرفه وكاننا نشاهد مسلسلا يؤديه فيه الممثل دورين والاول مختلف عن الثاني. وكاننا مازلنا في العصر الحجري ولسنا في زمن النترنت والعولمة..
و الظاهر بانه كلما انتشر شعار "أوقفوا قتل النساء.. أوقفوا "جرائم الشرف" كلما زادت همجية البعض وتمسكهم بمعاملة المرأة وكأنها شاة اشتراها مجانا.

مهرجان نيسان الأدبي في اللاذقية

كل عام يتواقت انبعاث الجو الأدبي في اللاذقية مع زهر ليمون يستعير عبق العشق , ومع شقائق نيسان بلون الجرأة تغافل البساط الأخضر الرتيب ,وتطل ترسم بسمة الطبيعة ,تماماً كما تغافل انشغالنا بأمور الحياة ,كوكبة من الأدباء يحجزون لمتعة الاستماع لنا مكاناً في المركز الثقافي في اللاذقية ,نلهث إليهم عطشا ً عسى يرتوي إحساسنا بحيوية إلقائهم يراودني الانعتاق ..؟ عنوان لقصيدة ٍمختارة ,يلفتنا لأنه يلامس هاجسنا الدائم ,فتبرق عيوننا ,ونصغي للأديبة :مناة الخير تسكب بإحساسٍ ٍ جميل أحلى الكلمات في قلوبنا ,وتقودنا بسحر إلقاء ٍ ذكي وحنون ,إلى تفاصيل حالة إنسانية روحية يملؤها التأمل والتساؤل .

مؤسسة الاتصالات السورية تعرض networksolutions.com للبيع

مؤسسة الاتصالات السورية تعرض networksolutions.com للبيع

هذا العنوان ليس نكتة، فمستخدمو مؤسسة الاتصالات الذين يتصلون عبر خدمة ASDL والبروكسي 82.137.200.17 ويطلبون موقع الشركة التي كانت مسؤولة عن إدارة كل أسماء الإنترنت يوما ما سيفاجؤون بأن الموقع معروض للبيع، ليس هذا فقط، فمواقع عديدة أخرى معروضة للبيع هذا الصباح لدى المؤسسة، ومنها مواقع لشركات كبيرة وعريقة.