التاريخ يعيد نفسه

كتب دريد الأسد في موقع جبلة مقالة هذا رابطها
http://www.jablah.com/modules/news/article.php?storyid=1642

أخذت منها جزءا" يثبت أن التاريخ يعيد نفسه ولو أختلفت النتائج قليلا"

يقول دريد

فهارون الرشيد هذا هو الذي قال فيما قال :" والله لو نازعني في هذا الأمر لأخذت الذي فيه عيناه . فإن الملك عقيم " . مشيراً إلى أنه سيقضي على كل من سينازعه على الملك و السلطان حتى و لو كان من أقرب المقربين إليه .
فالإمام جعفر الصادق ابن الإمام محمد الباقر وهو الإمام السادس عند المسلمين الأثني عشريين , والذي شهد نهاية العهد الأموي و بداية العهد العباسي قد قُتل فعلاً على يد الخليفة العباسي المنصور . فقد أمر الأخير أحد أعوانه بدس السم في طعام الإمام جعفر الصادق فقُتل و مات .
و من بعده و في عهد الخليفة هارون الرشيد , قام الأخير بزج الإمام موسى الكاظم في غياهب السجون لمدة زادت عن عشرين عاماً وأخيراً أرسل بعض أعوانه لدس السم في طعامه فقُتل و مات .
و في عهد المأمون ابن هارون الرشيد , قام الأعوان بدس السم في شراب الرمان الذي قُدم للإمام علي الرضا ابن الإمام موسى الكاظم فقُتل و مات .
ومن بعده , و في عهد الخليفة العباسي المعتصم الذي أوعز إلى زوجة الإمام محمد الجواد ابن الإمام علي الرضا , أم الفضل بأن تدس له السم في الطعام ففعلت وقُتل الإمام محمد الجواد و مات .
أما في عهد الخليفة العباسي المتوكل , فقد اكتمل مسلسل دس السم في الطعام و الشراب في طعام الإمام علي الهادي ابن الإمام محمد الجواد فقُتل و مات .
أما الإمام قبل الأخير الإمام الحسن العسكري ابن الإمام محمد الجواد , فقد عرف كل أنواع التنكيل و العذاب و القهر في سجون العباسيين في زمن الخلفاء المعتز و المهتدي و المعتمد .
كما قتل هارون الرشيد كل من : يحيى بن عبد الله بن الحسن المثنى بالسم و يقال أن الرشيد بنى عليه أسطوانة وهو حي . وقتل ادريس بن عبد الله بن الحسن و عبد الله بن الحسن بن علي بن الحسن . ومحمد بن يحيى بن عبد الله بن الحسن المثنى , و الحسين بن عبد الله بن اسماعيل بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب و سواهم .
كما أرسل الخليفة المأمون بعض أعوانه إلى قافلة السيدة فاطمة بنت موسى الكاظم و أخت علي الرضا , فنكلوا بها وهتكوا حرمتها ويُقال أنهم دسوا لها السم في الشراب بعد ذلك . فقُتلت و ماتت .
وتطول لائحة الضحايا من أهل بيت رسول الله و محبيهم و أتباعهم و مريديهم و لم يكن ذلك إلا بدافع التخلص منهم ومن الخطر الذي شكّله هؤلاء على مستقبل كرسي الملك وذلك على مدى الثورات و الانتفاضات العارمة التي ما انفكت تحاصر خلفاء بني العباس .
لقد ابتكر العباسيون فيما ابتكروا طرق عديدة للقتل و التنكيل , فكان التوسيط و التفليق و التسمير و التسميم و التكحيل و التسليخ و طمر الأشخاص وهم على قيد الحياة .
المنتديات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.