مبروك لبراعمنا المناضلين

وكأنني قرأت هذا الخبر منذ 20 عاما

على أية حال مبروك لطلائعيينا هذا الشرف العظيم.


جريدة البعث- 28/11/2003

احتفالات تنسيب تلاميذ الصف الأول لمنظمة طلائع البعث

دمشق- جيهان بركات:
اقامت وحدة ابي ذر الغفاري القصاع - فرع دمشق لطلائع البعث حفل تنسيب بحضور الرفيق الدكتور خليل مشهدية امين فرع دمشق للحزب والدكتور احمد ابو موسى رئيس منظمة طلائع البعث والرفاق اعضاء قيادة فرع دمشق وامناء واعضاء قيادات الشعب الحزبية وقيادات المنظمات الشعبية والنقابية.
وقد تضمن الحفل فقرات فنية ورياضية وإلقاء كلمات لاولياء الامور وللرفاق الطليعيين ومنظمة طلائع البعث
وبعد ان قلد الرفيق مشهدية المنديل الطليعي للرفاق الطليعيين الجدد افتتح معرضاً فنياً ضم لوحات واعمالاً للاطفال عكست موضوعات مختلفة.
وفي الحسكة.. احتلت قيادة فرع طلائع البعث والاسرة التربوية امس بتنسيب تلاميذ الصف الاول للمنظمة في وحدة الحمزة بن عبد المطلب بالحسكة واكد الرفيق محمد توفيق فرمان رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي معاني الاحتفاء بهذه المناسبة واهمية ترسيخ معاني الخير والحب والجمال التي تتصل بالاهداف العريضة لشعبنا وتمكينهم من الدفاع عن مكتسباتنا وحقوقنا في العيش الحر الكريم على دروب تحقيق تطلعاتها الوطنية، مشيراً الى اهتمام قيادة الحزب والدولة بمنظمة طلائع البعث كما القيت كلمات قيادة فرع الطلائع واولياء الطليعيين الجدد والقدامى واكد المتحدثون ان تنظيم طلائع البعث يشكل انجازاً تربوياً ووطنياً هاماً مشددين على دور المنظمة في تربية واعداد الجيل اعداداً تربوياً سليماً.
وتخلل الفقرات الفنية والتراثية التي قدمتها مجموعات من الطليعيين والطليعيات قام الرفيق امين واعضاء قيادة فرع الحزب الذين حضروا الحفل وفرع الطلائع بتقليد المنديل الطليعي لكوكبة من تلاميذ الصف الاول كما جرى تسليم علم المنظمة من طلاب الصف السادس لطلاب الصف الاول .
وفي الرقة.. اقامت قيادة فرع طلائع البعث بياناً فنياً على مستوى المنظمة امس في وحدة العكيرشي الريفية بمدرسة صفين بحضور الرفاق رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي وقيادة شعبة الريف الاولى للحزب وامين فرع طلائع البعث واعضاء قيادة الفرع ومدير التربية وعدد من المعنيين بالقطاع التربوي واولياء التلاميذ تخلل الافتتاح معرضاً ثقافياً وعلمياً وتقنياً وفنياً لرسوم الاطفال عن منجزات التصحيح ومسيرة التطوير وكذلك عن التراث الشعبي للمحافظة.
وبهذه المناسبة جرى تكريم الوحدات الطليعية المتميزة بالعمل التربوي والطليعي وتقديم شهادات التقدير للرواد على مستوى القطر.

المنتديات

الردود

أما أنا فدخلت إلى مدرسة خاصة من الأول إلى الرابع الابتدائي، ولم أسمع بطلائع البعث إلا في الرابع، ولكنني عندما نتقلت إلى الخامس أصبحط "طليعيا" بشكل أوتوماتيكي، وبدون أي حفل أو ما شابه! أنا أطالب بحفل خاص بي، وخاصة أنني الآن في أوج نضالي.