امتحان كأس العالم في كلية المعلوماتية بجامعة دمشق، وخوازميات الدكتور عمار خيربك

وصلتني هذه الصور لأسئلة امتحان مادة الخوارزميات في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق يوم 23 حزيران 2010.

الأسئلة تستحق الاحترام، فهي أصيلة كما يبدو لي، ولكن هل يمكن حلها كلها في 3 ساعات، وكم طالبا سيتلقى بعدها البطاقة الحمراء؟

ذكرتني هذه الأسئلة بذكريات قديمة، فقد كنت ألعب كرة القدم مع زميلي في السنة الخامسة عمار خيربك. كنت حارس مرمى وكان مهاجما، وقد أدخل في مرماي من الأهداف أكثر مما رددت له من التسديدات القوية. كما أذكر أنني حضرت كأس العالم برفقته مرة، وكان فيها ناقما على لاعب اسمه فيالي، وهذا كل ما أعرفه عن هذا اللاعب.

ولاحقا تولى المهندس عمار خيربك الإشراف العملي على صفنا في مادة الخوارزميات، وأذكر أنه كان حريصا على كل شيئ في الوظائف وفي المشاريع، وخصوصا تنسيق الوظيفة.

مبروك للدكتور عمار بطولة كأس العالم، وحظا أوفر للطلاب الذين وقعوا في مصيدة التسلل، أو تعرضوا للبطاقات الصفراء والحمراء في هذا الامتحان.

عمار خيربك أسئلة الخوارزميات جامعة دمشق كلية المعلوماتية

 

عمار خيربك أسئلة الخوارزميات جامعة دمشق كلية المعلوماتية

 

عمار خيربك أسئلة الخوارزميات جامعة دمشق كلية المعلوماتية

 

عمار خيربك أسئلة الخوارزميات جامعة دمشق كلية المعلوماتية

المواضيع
الأشخاص
الأماكن

التعليقات

rawand

لم يكن لدي مشكلة في الشوط الأول، ولا بأس بالاستراحة، ولكن، وبما أنني الآن (اختيار) وألعب كرة القدم مع استراحة كل 50 متر فقد خرجت في الشوط الثاني ولم أتشرف بالتسلل
اللغة
Arabic
assef1971

كنا نسكن في الطابق السادس وكان المهندس عمار خير بك يقطن في الطابق الأول، كان يسكن معي في نفس الطابق المهندس فادي ح والمعندس ع ر وكنا نلعب لعبة تشبه أسئلة السيد عمار وهي عبارة عن أكياس نايلون نعبئها بالماء ونرميها من نافذتي فتسقط إلى جانب شباك غرفة السيد عمار كانت لعبة وكنا نغني والسيد فادي على جسر اللوزية وتحت كياس المي.... كان الأخ أيهم حارساً للمرمى وكنا ننزل للملعب أحياناً وكنا معتادين على أسئلة من هذا النموذج أو أصعب ولكن بعد هذه السنين وكوني أعمل في الجامعة لا أحبذ اسئلة من هذا النوع مع أن الفكرة جميلة ولكن أليس من الاجدى أن نأتي باسئلةتختبر قدرة الطالب وتحفذ افكاره وقدرته على التحليل بدلاً من أن يقوم السيد عمار باستعراض مواهبه في وضع أسئلة مشوقة وتحمل في طياتها الكثير من البطاقات والإنذارات وهل قام السيد عمار خلال الفصل الدراسي باستعراض مواهبه في التدريس وتشجيع الطلاب على العمل والكف عن اللهاث وراء علامة النجاح أنا لا أنتقد السيد عمار ولا اعرف كيف كان يدرس طلابه ولا أعرف رأي الطلاب كافة بالأسئلة وبصراحة مللت من قراءة الأسئلة قبل أن أصل للإستراحة على كل حال أتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق وأتمنى لمدرسهم المزيد من الإبداع في كرة الطائرة والتنس والمصارعة ةالحرة
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.