دعوة إلى الكتاب والمفكرين والأكاديميين للكتابة في مجلة عالم الغد

دعوة للكتابة في مجلة عالم الغد التي تصدر في فيينا بالنمسا
عن المركز الأكاديمي للدراسات الإعلامية وتواصل الثقافات.

إلى السادة الكتاب والمفكرين والأكاديميين العرب المقيمين داخل دول الوطن العربي وخارجها.
يسرنا أن ندعوكم للكتابة معنا في مجلة عالم الغد التي تصدر باللغتين الألمانية و العربية, و هي مجلة أكاديمية تهتم بالدراسات والبحوث في الفكر السياسي والديمقراطية وحوار الحضارات وعلم الاجتماع الحديث, والفكر العربي المعاصر و اللغة العربية والفكر النقدي العربي, والترجمة في مختلف حقول المعرفة الإنسانية، و آفاق الثقافة العربية المعاصرة. و تهدف المجلة من بين أهدافها إلى أن تكون منبرا إعلاميا لإجراء الحوار البناء في إطار تواصل الثقافات و ترجمة النصوص الثقافية بين العربية واللغات الأوروبية من أجل التثاقف بين الشعبين العربي والأوروبي من خلال الحوار والتفاهم والعمل المشترك وذلك أملا في توفير فرص الحراك الديمقراطي، و تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والإعلام الحر ليكون الشاهد و الرقيب على الطغيان والفساد والاستبداد بشتى أشكاله. وتدعو مجلتنا إلى إعلاء كلمة التسامح والقيم الإنسانية المشتركة بين الأديان والحضارات والشعوب، وإلى الابتعاد عن الغلو و العنف والإرهاب والأحكام المسبقة عن الآخر، و هي تهدف إلى الدفاع عن الإنسان وحريته وحقوقه و اختياراته.
شروط النشر في المجلة:
1ـ ترحب المجلة بإسهام المفكرين والباحثين والأكاديميين من جميع الأقطار, على أن تكون المادة المقدمة للمجلة غير منشورة سابقا في أي دورية أو مجلة عربية أو غيرها، و تكون مكتوبة باللغة العربية أو اللغة الألمانية.
2 ـ أن يتبع البحث أو الدراسة الأصول العلمية المتعارف عليها في البحث العلمي والأكاديمي, و تحديدا ما يتعلق بالتوثيق والمصادر والمراجع، بحيث تتضمن: اسم المؤلف ـ عنوان الكتاب أو المقال, اسم مترجمه إذا كان مترجما ـ اسم الناشر ـ اسم المجلة ـ مكان النشر و تاريخه. ورقم الصفحة.
على أن توضع جميع الهوامش والمراجع والمصادر في آخر البحث، وليس في أسفل الصفحة.
3 ـ يتم إبلاغ أصحاب المساهمات بتسلم موادهم من خلال البريد الإلكتروني، ثمّ في ما بعد إبلاغهم بقبول هذه الأبحاث للنشر أو عدم قبولها, في حال عدم القبول.
4 ـ تقدم جميع الأبحاث منضدة ، وترسل على هيئة ملف مرفق(ATTACHE FILE) من خلال البريد الإلكتروني.
5ـ ترسل إلى عناوين البريد الإلكتروني الآتية:
edakuki@hotmail.com
info@freemediawatch.org

 

يمكن الاطلاع على موقع مجلتنا على شبكة الانترنت على الرابط التالي:
http://www.freemediawatch.org/majalaarabic.htm
شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع أطيب تمنياتنا لكم بدوام الخير والعطاء العلمي والمعرفي، و شكرا لكم.

عن/رئيس تحرير مجلة الغد والهيئة الاستشارية للمجلة
عنهم/ د. محمد عبد الرحمن يونس

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.