المقالة الثانية: مع مؤلفي كتاب الحرب على سوريا

المنتديات
يقول توني كارتلوشي عن كتابه:
"الحرب على سوريا" هو كتاب إلكتروني مجاني للقراءة و الطباعة والترجمة، والمشاركة – إنّ قراءتك ومشاركتك لهذا الكتاب هي أثمن مقابلٍ ممكن للوقت والجهد الذي بذل فيه. إذا لم يكن بالإمكان إنقاذ سوريا، فعلى الأقل اسمحوا لما يحدث لهذه الأمة (سوريا) أن يكون بمثابة تحذير وعبرة لغيرها من الأمم في جميع أنحاء العالم، في انتظار الاستعباد الغربي، وتغيير النظام، والاستغلال لخدمة مصالح الشركات المالية الكبرى على الأرض، وعدد لا يحصى من المؤسسات والمنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام الكبرى، والمقاولين. وأود أن أشكر نيل بوي(NileBowie.blogspot.com)، المساهم بشكل متكرر بتقرير مدمر الأرض ، لجهوده الدءوبة والمناسبة في تجميع، والإضافة إلى هذا العمل وتعزيزه، وتحريره. وأود أيضا أن أشكر اريك دريتسر من موقع أوقفوا الامبريالية StopImperialism.com الذي ساعد أيضا في تحرير العمل.
توني كارتلوشي

أما نيل بوي فيقول في ملاحظات المؤلف:
أشكركم على قراءة كتاب "الحرب على سوريا: بوابة الحرب العالمية الثالثة". منفعتكم واهتمامكم محل تقدير كبير من جانب مؤلفي الكتاب. والغرض من هذه الوثيقة هو توفير سجل تاريخي دقيق للصراع في سوريا. كانت هذه المهمة صعبة، فلقد باشرت في هذا المشروع والصراع لا يزال قائماً. وجد المشاركون في هذا المشروع أن من الضروري تجميع مقالاتنا المختلفة وتلخيصها في منتج واحد نهائي، ولأن القتال في سوريا لم يتوقف، فمن الضروري إنتاج طبعات موسعة في المستقبل.
يستند هذا الكتاب على مقالات وأبحاث توني كارتلوشي الصحفي المستقل ورئيس تحرير موقع landdestroyer.blogspot.mx المقيم في بانكوك، تايلاند. كان دوري في هذا الكتاب توسيع هذه المقالات وجمعها في رواية متماسكة، وهي مهمة صعبة لأي كاتب. حتما، فإن الكثير من بحثي سيظهر داخل هذه الصفحات لإعطاء القراء فهماً أكثر تعمقا، للأهمية الحرجة للأحداث التي يمكن أن نعرضها في سوريا. بعد تجميع الفصول، ساهم اريك درايتسر، الصحفي ورئيس تحرير موقع StopImperialism.com، المقيم في مدينة نيويورك، بتحرير وتنقيح النص وتنضيده للطباعة. لقد عملت لمدة ثلاثة أشهر في شقتي في كوالالمبور، ماليزيا لإنتاج هذه الوثيقة.
يأمل مؤلفو هذا الكتاب أن يشجع هذا المشروع الآخرين على إقامة علاقات مع الناس من ذات الاتجاهات الفكرية في جميع أنحاء العالم، والتعاون بشكل بناء في لفت الانتباه إلى القضايا الملحة والظلم. هذا الكتاب لا يهدف لتوجيه القراء، ولكنه بشكل حتمي يحتوي على تحليل مهم جدا ومعلومات يجب أن تكشف وتعرض على أوسع نطاق. هذا الكتاب مكتوب بطريقة قد تربك في البداية القراء الذين لم يعتادوا على الأسماء والمواقع والأحداث التي نذكر. ولقد بذلنا قصارى جهدنا لجعل هذه المعلومات متاحة وموضحة بشكل جيد بقدر ما أمكننا.
إن المعارضين والمنتقدين لهذه المعلومات سيرفضون البحث والاستنتاجات، وسيتهموننا بأننا من "أنصار نظرية المؤامرة" أو من المدافعين عن الحكومة السورية. صناع هذا الكتاب لا يناصرون أي حزب سياسي أو منظمة، كما أنهم لم يحصلوا على تمويل لهذا العمل من أي أحد. هذه الاستنتاجات تخصنا، وبشكل جوهري، فنحن نؤمن بأهمية السيادة الوطنية، واحترام القانون الدولي، وحق الشعب السوري في تقرير مستقبله السياسي دون أن يفرض مثل هذا المستقبل عليهم.
مرة أخرى، شكرا لكم على قراءة هذا الكتاب ونأمل أن تحسن هذه المعلومات قدرتكم على فهم الحالة. نهدي هذا العمل لأولئك الأبرياء الذين ماتوا في غير أوانهم في سوريا وفي أماكن أخرى.

نيل بوي
24 آب 2012

وهذا رابط المقال على مدونة ضد العولمة
http://aihamismaiel.blogspot.mx/2013/03/blog-post_30.html

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.